ورم الظهارة المتوسطةالأعراض mesothelioma


ورم المتوسطة أسباب mesothelioma

mesothelioma هو نوع نادر من السرطان الناجمة عن التعرض لمادة الأسبستوس Asbestos، ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma يؤثر على أكثر من 3،000 الامريكيين كل عام. تحدث هذه الحالة عند الأشخاص الذين تعرضوا للاسبستوس لفترة طويلة من الزمن، وخاصة في أولئك الذين يعملون في المصانع والمناجم وأحواض بناء السفن وغيرها من الصناعات استخدام الاسبستوس قبل عام 1970. ورم المتوسطة الجنبي هو الشكل الأكثر شيوعا لهذا المرض وتطور في بطانة الرئتين، مما يسبب ضيق في التنفس، تورم شديد وألم في الصدر وحادة.


ما هو الأسبستوس Asbestos؟

الاسبستوس هو مادة طبيعية والتي تم استخدامها في مختلف الصناعات في الولايات المتحدة.وهذا المعدن يطلق الألياف التي تحصل داخل الرئتين. نظرا لمتانته العالية، تم استخدام الاسبستوس كمادة عازلة فعالة. جعلت من انخفاض تكاليفه ومرونته هذه المواد شعبية جدا في صناعة البناء والتشييد.


التعرض لمادة الأسبستوس Asbestos - السبب الرئيسي للورم

وقد أظهرت الدراسات أن الأسبستوس يمكن أن تسبب التهاب الخلايا الظهارية mesothelioma، الأمر الذي يؤدي إلى تلف الخلايا والسرطان. وقد تعرض ما يصل الى تسعة من بين كل 10 أفراد يعاني من ورم الظهارة المتوسطة لمادة الأسبستوس. عندما يتم منتفخة بطريق الخطأ ألياف الاسبستوس، وهذا النوع من السرطان يؤثر على البطن.


الناس الذين تعرضوا لمستويات عالية من مادة الاسبستوس في سن مبكرة هي الأكثر عرضة لتطوير سرطان ورم الظهارة المتوسطة 
mesothelioma . وعلاوة على ذلك، تم تشييد العديد من المباني الصناعية والتجارية مع مصانع المنتجات التي تحتوي على الأسبستوس، ووضع أولئك الذين يعيشون أو يعملون في هذه الأماكن المعرضة للخطر. الاسبستوس الأمراض الأخرى الناجمة عن التعرض لمادة الأسبستوس وتشمل سماكة الجنبي منتشر، الأسبستوس سرطان الرئة وتليف.


بالإضافة إلى التعرض لمادة الأسبستوس، ويمكن أن يكون سبب ورم الظهارة المتوسطة 
mesothelioma  بواسطة العلاج الإشعاعي وتعاطي التبغ. الأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي من ورم المتوسطة هي أكثر عرضة لتطوير هذا الشرط. الذين يعيشون مع شخص يعمل مع هذه المادة يزيد من مخاطر ورم الظهارة المتوسطة كذلك. أحيانا يحدث هذا الشرط في الناس الذين لم يسبق لهم تعرضوا للاسبستوس. من فرص تطوير هذا النوع من السرطان لا تقلل مع الوقت بعد التعرض للاسبستوس.


التعرض للإشعاع

قد العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي تسبب السرطان ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma في الناس الذين ليس لديهم قبل التعرض للاسبستوس. ويرتبط معظم الأوقات إشعاع مع سرطان الدماغ والدم.


رغم عدم وجود علاقة بين التدخين وورم الظهارة المتوسطة mesothelioma، وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يدخنون والعمل مع الاسبستوس هم أكثر عرضة لتطوير هذا النوع من السرطان من غير المدخنين. إذا كان المدخن يعاني أصلا من تليف الرئتين، وزيادة خطر الاصابة بورم الظهارة المتوسطة بنسبة تصل إلى 84 في المئة.


تم استخدام غاز ثاني أكسيد الثوريوم لتعزيز عودة الأشعة السينية في 1930s. وضعت المرضى الذين تلقوا هذه المادة ورم المتوسطة الجنبي وورم الظهارة المتوسطة البريتوني mesothelioma. سبب ثاني أكسيد الثوريوم تحديدها على أنها مادة مسرطنة قوية في أواخر 1950s، وهذا النوع من السرطان في ما يصل الى 10 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. التعرض الأسبستوس هو العامل الرئيسي مما تسبب ورم الظهارة المتوسطة. إذا كنت قد عملت مع المواد التي تحتوي على ألياف الاسبستوس، وكنت تعاني من ورم الظهارة المتوسطة، الاتصال بمحام لمساعدتك في استرداد تكاليف علاج ورم الظهارة المتوسطة mesothelioma.
 
Top
//