من المعروف أن الشعر يتعرض فى فصل الصيف للتلف والجفاف، نتيجة التعرض لمياه البحر وغسله كثيراً، وكذلك التعرض ﻷشعة الشمس.. وهكذا، لكن ما لا تعرفينه أنه يمكنك استغلال الشتاء والعناية بشعرك ومعالجته من التلف والحفاظ عليه، وذلك عن طريق اتباع عدة طرق.

 
 
عليكِ المحافظة والمواظبة على أن تجعلى شعرك رطباً، وذلك باستخدام مرطبات الشعر ومنتجات العناية به وكريمات الشعر، كذلك عليكِ بعد غسل شعرك مراعاة وضع قناع أو كريم ترطيب الشعر والمواظبة على ذلك كل إسبوع.
 
قومى باستخدام أنواع الشامبو والبلسم التى تساعد على جعل شعرك لامعاً، وتحافظ على لونه خاصة إن كان مصبوغ، كما يمكنك استخدام مصففات الشعر التى تحتوى على عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لشعرك.
 
إذا كان شعرك من النوع المتطاير.. عليكِ استخدام مستحضرات مملسة لتصفيف شعرك، وتعمل على تنعيم خصلة الشعر وجعلها مفرودة، وبالتالى ستتخلصين من التطاير فى شعرك.
تسريحة الضفائر أيضاً حل عملي جداً للشعر المتطاير كما تجعله يتمتع بمظهر كيرلي جذاب بعد فكها.
 
إذا كان شعرك من النوع الناعم والرقيق فعليكِ باستخدام المستحضرات المرطبة فقط عند اﻷطراف، حتى تعمل على إعطار ثقل و كثافة لشعرك.
 
إذا كان شعرك جافاً فعليكِ مراعاة البحث عن المكونات المرطبة في منتجات العناية بالشعر، والتى تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التكسر، سواء عند شراء الشامبو أو البلسم أو كريم الترطيب.
 
احرصى على استخدام مستحضرات فك التشابك بلطف قبل تمشيطه، ﻷن فك تشابك الشعر أثناء التمشيط يعمل على تساقطه و تقصيف الشعر، كما عليك استخدام المشط العاجى ذو اﻷسنان العريضة الواسعة.
 
تخلصي من اﻷطراف المقصفة، والعمل على قصها كل ثمانية أسابيع مرة، ﻷنها تعمل على تلف الشعر وتسبب تشابك الشعر.
 
إذا تغير لون شعرك نتيجة صبغة ما أو عوامل الجو، فعليكِ الذهاب إلى الكوافير، كما عليك أخذ الاستشارة منه فى كيفية العناية بشعرك، وما هو نوع المستحضرات التى يجب استخدامها.
 
قومي بغسل شعرك بماء بارد بعد الماء الدافئ، ﻷن البارد يعمل على تغليف الشعر ويعطيه رطوبته اللازمة، بعكس الماء الدافئ، الذى يسلبه رطوبته، كما أنه يساعدك على التخلص من التطاير والحصول على شعر جذاب ولامع وصحي.
 
Top
//