ماسك مسحوق الشاي الاخضر للبشرة

يعتبر ماسك مسحوق الشاي الأخضر من أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة وتفتيحها ومنع ظهور التجاعيد؛ نظراً لاحتواء الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة، وبالتالي الحفاظ على نضارة وجمال البشرة لأطول فترة.نقدم لك في السطور الآتية طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر لتفتيح البشرة وتنظيف المسام.



فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1- مضاد للالتهابات

الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تقليل التهابات البشرة، كما يساعد على تهدئة تهيجات وتورمات البشرة. كما يعمل الشاي الأخضر على الاحتفاظ بخدود وردية.

2- لمنع ظهور تجاعيد البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر. حيث يساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة.

3- لنعومة البشرة

يمكن استخدام الشاي الأخضر لتنعيم البشرة وتصغير حجم المسام. حيث تساعد أوراق الشاي الأخضر على تقشير البشرة وتنعيمها، وأيضا التخلص من السموم خارج الجسم.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من الشاي الأخضر

1- لتخفيف الإجهاد وانتفاخ العينين

يحضر كوب من الشاي الأخضر ثم يوضع في الثلاجة كي يبرد. ثم تستعمل كرتين من القطن وتغمس كل منهما في الشاي الأخضر ثم توضع على الجفون لمد 15 دقيقة مع الاسترخاء. كما يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر أيضا كبديل.

2- لإنعاش البشرة

تضاف 5 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، تغطى وتترك لعدة دقائق، ثم تصفى جيدًا. ويحفظ الشاي في زجاجة سبراي، وتستعمل كسبراي أو تونر للوجه.

3- للإسترخاء

استمتعي بإنعاش جسمك من خلال الإسترخاء في حوض الاستحمام بعد إضافة القليل من أوراق الشاي الأخضر.

4- ماسك مغذي للوجه

حضري ماسكًا للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل النقي. ثم تخلط جميع المكونات معًا جيدًا، وتوضع على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تشطف جيدًا مع استعمال مرطب البشرة.

5- لتقشير البشرة

حضري ماسكًا مقشرًا للبشرة والجسم من خلال خلط 1/3 كوب من اللوز الناعم مع 1/3 كوب من نخالة القمح، مع إضافة كوب من الشاي الأخضر الساخن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة والجسم وخاصة المناطق الجافة. ثم يشطف جيدا.

6- ماسك لنضارة البشرة

استعملي هذا الماسك لمرة واحدة خلال الأسبوع، للحفاظ على نضارة البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الشاي الأخضر، والشاي الأبيض، مع البابونج الناعم، مع إضافة القليل من العسل مع التقليب جيدا. ثم يوضع الخليط على الوجه لمد 20-30 دقيقة، قبل أن يشطف بالماء البارد جيدا.

7- كمرطب للبشرة

يمكن تحضير مرطب طبيعي فعال للبشرة من الشاي الأخضر، من خلال خلط 1.5 من الماء الساخن المقطر مع 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، ويقلب جيدا ويترك حتى يبرد.

في تلك الأثناء، تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا مع شمع العسل ونصف كوب من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند في وعاء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتجانس الخليط تماما. ثم يضاف الخليط إلى محضرة الطعام، ويترك حتى يبرد، ثم تخلط على السرعة العالية مع إضافة الشاي الأخضر ببطء، حتى يتجانس الخليط تماما ونحصل على كريم ذو قوام سميك.

إذا رغبت في إضافة روائح للكريم، يمكنك إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. فمثلا، زيت الروزماري يساعد على غلق المسام، الباتشول ينعم البشرة ويعالج تشققات البشرة، واللافندر يساعد على التخلص من حب الشباب. يحفظ الكريم في وعاء زجاجي نظيف داخل الثلاجة.

 
Top
//